سيرة ذاتية...


سيرة ذاتية..

أطلقت صرخة الحياة الأولى في آذار..لينتهي بي المطاف عند نيسان..حيث كوكب مارس..يستعد للثورة على الظلام..ليستعيد رمزه الناري..سيجعل من قرون الحمل

عوذ ثقاب..تشعل براكيني الراكدة..فأتوه بين الرغبة والذكرى.. فيا أليوت..ان لم تأخذك الرأفة بقلبي..فحولني الى احدى أكذوبات نيسان..فتضيع الرغبة والذكرى معا



19 سبتمبر 2010

بَوْحٌ بَلْقِيسي




أيها الهدهد المرسل
سيدك في آخر الدنيا
ينتظر
أخبره ..عن امرأة
لن بهز عرشها
قلبها
الا حب..قاهر..
جارف..صادق
كله عنفوان..وشموخ
فهل سيدك..ذلك الرجل؟
إني امرأة..
قلبها عرضة للعواصف
جسد أيامها الباردة
الرتيبة
عاري
هل حبه..سيكسوني؟
سيدفئني..بعدها
كل رياح الكون
لم تعد..تعنيني
أيا رجلا..
في الضفة الأخرى
ينتظرني
اترك الهدهد جانبا
اختصر المسافات
وآتيني
إن كنت ذلك الرجل؟
الذي
يهتز بحبك
كل ساكن في ذاتي
ويصاب كل متحرك
بالجنون
و رمش العيون
تسكنني
 انا في الحب
أكون..أو لا أكون
فأنت ذلك الرجل
ادخل فاتحا..أو غازيا
لا يهمني..
قد وهبت حياتي
لتلك العيون
سأكون..
في سمائك..المطر
في أرضك..البذر
في بستانك..الزهر
في حياتك..العطر
سأكون الشمس
والقمر
أنت..أنا
أنا ..أنت
بلقيس..إن أحبتك
ستكون..الماضي
الحاضر..المستقبل
اعشقها..بحنون
أو عن أراضيها
ارحل
بلقيس..
إن منحتك..قلبها
وأيقظ  حبك..براكينها
غير الاحتراق..الذوبان
الانصهار..التوحد
لن تقبل
إن كنت غير ذلك
يا رجل..فابق
في الضفة الأخرى
وخذ هدهدك..
وعن وطنها..ارحل

 

نجاة يس
شلالات أوزود الساحرة
بني ملال
المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق